Monday, June 25, 2007

لماذا أحبك؟

قلت لي : الحب خط مستقيم هكذا،
ورسمت خطاً فوق البحر
ولحظتها ولد الأفق!
للظلام فضل على حبنا
فلولاه لما عشقتُ ضوء حضورك في عتمتي.
.
.

ما زلتٌ أحبك رغم كل شيء
ففي شواطئك تعلّمت
كيف أشرب ضوء القمر في صدفة بحرية

.
.
أعرف جيداً عشرات الأسباب للموت
لكنني لم أعثر بعد على سبب مقُنع للحياة،
إلاّ على حجّة دامغة في ركن عينيك المزغردتين للفرح والمباهج الصيفية العابرة.
أريد حباً كحلم ليلة صيف،
لا نصباً تذكارياً للغرام مثل "تاج محل"..
لا تقل إنك ستخلص لي إلى الأبد..اخلصي للحظتنا "الآن"،
فالخلود هو للحب العابر.

.
.
اتهموني بحبك،
وها أنا أقسم أنني مذنب بالتهم و بكل فخر
وأوكد للمدّعي العام أسوأ شكوكه..
وأشهر حبي لك على رماح القبيلة..
وليحكموا عليّ بالسجن المؤبد داخل شرايينك

أو بالنفي إلى عينيك
.
.
لا تقل لي ذات يوم، ليش ثمّة ما يُدعى "ذات يوم"
وأنه ثمة اليوم فقط،
فالبهاء الذي عشته معك "ذات يوم"
يعادل عمراً مستقبلياً ضوئياً في كوكب آخر
ويعادل الماضي الأزلي لكوكب الأرض بأكلمه...
وأنت امتزاج الأزمنة
فكيف أنسى ذكرياتي الآتية معك؟
.

.

لعبتٌ اليانصيب مع القدر
وربحٌت الجائزة الأولى:
حبك!

No comments: